بدء مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط

بدء مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط

إنشاء أبراج

رواد التقنية

أعلنت شركة الاتصالات القطرية "أوريدو" ومجموعة "زين" الكويتية وشركة "تاسك تاورز" القابضة الإماراتية في بيان مشترك بدء مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، يهدف الدمج المقترح إلى تجميع حوالي 30 ألف برج اتصالات في قطر والكويت والجزائر وتونس والعراق والأردن، تحت شركة أبراج مستقلة يملكها الأطراف الثلاثة بحصص نقدية وأسهم.

 

ومن المتوقع أن تحتفظ كل من أوريدو وزين ببنيتهما التحتية النشطة، بما في ذلك هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج الذكية والملكية الفكرية، وكل ما يتعلق بإدارة شبكات الاتصالات الخاصة بهما. تهدف هذه الصفقة المحتملة إلى زيادة القيمة للمساهمين في كل من مجموعة "أوريدو" ومجموعة "زين" من خلال هيكل رأس مال أكثر كفاءة.

 

الأطراف ستواصل المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاقيات نهائية في الربع الثالث من عام 2023، ومن المتوقع تنفيذ الصفقة وفقًا لجدول زمني مخصص لكل سوق، مع الالتزام بالبيئة التنظيمية وضمان انتقال العمليات بسلاسة. يجدر بالذكر أن الصفقة المحتملة ما زالت خاضعة للاتفاق على الشروط النهائية وتوقيع الاتفاقيات النهائية والحصول على الموافقات المطلوبة.

 

تقوم الشركات الاتصالات الخليجية بتخفيض استثماراتها في الأبراج لتركيز جهودها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقليل تكاليف البنية التحتية. تجذب مثل هذه الصفقات الشركات المتخصصة في تشغيل الأبراج، التي تسعى لدخول أسواق جديدة تشهد نمواً عالياً.

رواد التقنية

يتكرر تعطل البطاريات المحمولة (Power Bank) خلال فترة الصيف والسفر

يتكرر تعطل البطاريات المحمولة (Power Bank) خلال فت...

يتكرر تعطل البطاريات المحمولة (Power Bank) خلال فترة الصيف والسفر، مما يسبب مشاكل خطيرة مثل حدوث حرائق أو تلف الأجهزة، وحتى تعطل البطارية ذاتها. لتجنب...

بدء مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط
بدء مفاوضات لإنشاء أكبر شركة أبراج في منطقة الشرق...
في ولاية أريزونا، تعمل باحثون على تجربة روبوت "أندي"
في ولاية أريزونا، تعمل باحثون على تجربة روبوت "أند...
أعلنت منصة "يوتيوب" (YouTube) أنها قريباً ستطلق ميزة جديدة
أعلنت منصة "يوتيوب" (YouTube) أنها قريباً ستطلق مي...
توقع محللون أن ينسحب بعض المعلنين من منصة "ثريدز
توقع محللون أن ينسحب بعض المعلنين من منصة "ثريدز
أعلنت شركة كارلتون باور ليمتد للطاقة أنها حصلت على موافقة السلطات البريطانية
أعلنت شركة كارلتون باور ليمتد للطاقة أنها حصلت على...
مشاهدة المزيد